أعمال

162 مليار دولار خسائر قطاع التقنية في يوم !

بعد تهديدات الصين للسوق الأمريكي

انخفضت أسهم الأسواق الأميركية بشكل كبير، ابتداءً من يوم أمس الإثنين وصولاً إلى اليوم الثلاثاء، كما تعرضت شركات التكنولوجيا الأميركية بشكل خاص لضربات قوية، تسببت في خسارتها حوالي 162 مليار دولار من قيمتها السوقية.
وجاءت هذه الخسارة بعد أن ردت الصين على زيادة الرسوم الجمركية الأميركية التي فرضها الرئيس دونالد ترامب، عن طريق وقف الواردات على السلع الزراعية الأميركية وانضمت أخيرًا إلى ضغوط السوق من خلال ترك قيمة اليوان في انخفاض شديد مقابل الدولار.
وانخفض مؤشر داو جونز حوالي 900 نقطة قبل تنظيم مسيرة في وقت متأخر بعد الظهر ليغلق بنحو 760 نقطة، وشهد مؤشر ناسداك، السوق الذي يضم عددًا من أسهم التكنولوجيا، انخفاضًا في قيمته بنسبة 3.4٪ أو 277.10 نقطة.
وكانت أسهم شركات «ألفابت« وهي الشركة الأم لـ«غوغل» و «أمازون» و «أبل» و «فيسبوك»و «مايكروسفت» و «نتفلكس» و «تويتر» متوقفة طوال اليوم، وفق ما كشف عنه المحللون في موقع «تاك كرانش» التكنولوجي المتخصص، وخسرت هذه الشركات مجتمعة 162 مليار دولار من القيمة السوقية.
وكشفت وكالة «بلومبرغ» أن مؤسس شركة «أمازون» جيف بيزوس خسر أكثر من غيره، حيث وصلت خسارته لـ 3.4 مليار دولار، بسبب تراجع أسهم شركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، لكنه لا يزال أغنى شخص على هذا الكوكب بثروة تبلغ 110 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق